صحة و جمالأخبار العالم

ما هي الفوائد الصحية ل بودرة العصير الأخضر؟ 3 فوائد هامة للصحة العامة

مع وفرة بودرة العصير الأخضر  في السوق، ربما لاحظت وجود مواد ترويجية لأصناف مختلفة، وربما قمت بأخذ عينات منها أيضًا. يقوم العديد من الأفراد بدمج مكملات بودرة العصير الأخضر في أنظمتهم الصحية بهدف تحسين صحتهم، ولكن ما هي الفوائد المحددة التي يمكن أن يقدمها بودرة العصير الأخضر؟

يتم تسويق مكملات بودرة العصير الأخضر على أنها تحتوي على مجموعة من المزايا الصحية التي تشمل تعزيز الصحة العامة، وتقوية جهاز المناعة، والمساعدة على الهضم. غالبًا ما يتم الترويج لأولئك الذين يتناولون الكافيين على أنهم يعززون مستويات الطاقة. بالإضافة إلى ذلك، فإن غالبية هذه المساحيق مليئة بالفيتامينات والمعادن الأساسية، مما يساعد على تلبية احتياجات الجسم اليومية من هذه المغذيات الدقيقة.

 ما هو بودرة العصيرالأخضر؟ 

تتكون المساحيق الخضراء من مجموعة متنوعة من المكونات المشتقة من النباتات، مثل الخضروات الورقية والخضروات والفواكه. غالبًا ما تشتمل أيضًا على مكونات محددة، مثل   الألياف   أو   البروبيوتيك   أو   الإنزيمات الهاضمة   أو  مركبات  التكيف  التي تساعد الجسم في التعامل مع التوتر.

اكتسبت المساحيق الخضراء اليومية، التي تتميز بمجموعة متنوعة من المكونات والمزايا الصحية العديدة، شعبية كمكمل غذائي لتعزيز الصحة العامة. وفي الواقع، تُصنف هذه المساحيق الخضراء ضمن أفضل المكملات الغذائية اليومية التي يتناولها البالغون. يتم تضخيم فعاليتها عندما تكمل نظامًا غذائيًا متوازنًا غنيًا بالمنتجات الطازجة مثل الفواكه والخضروات.

عادة، تكون الحصة المقترحة للمساحيق الخضراء حوالي ملعقة أو مغرفتين، أي ما يعادل ملعقة أو ملعقتين كبيرتين. ومع ذلك، يمكن أن يختلف هذا بين الشركات المصنعة، لذلك من الضروري التحقق من كمية الحصة الموصى بها المفصلة على ملصق المعلومات الغذائية للمنتج قبل دمج بودرة العصير الأخضر – أو أي مكمل غذائي – في نظامك الغذائي.

لدمج المزيد من الخضروات بسهولة في نظامك الغذائي، ما عليك سوى مزج بودرة العصير الأخضر مع الماء وشربه. بدلًا من ذلك، يمكنك مزج المسحوق الأخضر في مزيج العصير المفضل لديك أو تحريكه في مشروب مختلف من اختيارك.   ماء جوز الهند   أو   الشاي  للحصول على أقصى استفادة من بودرة العصير الأخضر، من الأفضل استخدامه بانتظام، لذا ابحث عن طريقة بسيطة لدمجه في عاداتك اليومية.

 هل يعمل بودرة العصير الأخضراء؟ 

نظرًا للفوائد الصحية العديدة والشهادات الإيجابية المرتبطة بالمساحيق الخضراء، قد يبدو من الواضح دمجها في نظامك اليومي. ومع ذلك، تمامًا كما هو الحال مع أي مكمل غذائي، من الضروري مراعاة البيانات القائمة على الأدلة قبل تحديد ما إذا كان بودرة العصير الأخضر يتوافق مع حالتك الصحية وأهدافك وعاداتك الغذائية وطريقة معيشتك. تشير الدراسات إلى أن المساحيق الخضراء يمكن أن توفر فوائد صحية ويمكن أن تكون إضافة قيمة لخطة التغذية الخاصة بك.

المزايا المحتملة لمكملات العصير الأخضر

هل من المفيد استهلاك المساحيق الخضراء؟ تعد هذه المساحيق مصدرًا للعديد من العناصر الغذائية الحيوية التي يتم الحصول عليها عادةً من الفواكه والخضروات. على الرغم من أنه من الأفضل الحصول على العناصر الغذائية من الأطعمة الكاملة بدلاً من المكملات الغذائية، إلا أن استخدام بودرة العصير الأخضر يمكن أن يساعد في سد أي نقص في نظامك الغذائي، مما يضمن حصولك على الفيتامينات والمعادن الضرورية.

غالبًا ما تحتوي المساحيق الخضراء على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية مثل   الفيتامينات C   و   A.  إن دعم رد الفعل المناعي القوي هو مجرد ميزة واحدة قد تبرر الاستخدام المنتظم للمكملات الغذائية. تشير الدراسات أيضًا إلى عدد من الفوائد المحتملة الأخرى. فوائد تناول مكملات بودرة العصير الأخضر. تشمل هذه الفوائد تقليل الالتهاب وتعزيز الحيوية وقياسات ضغط الدم بشكل أفضل.

التهاب أقل

في حين أن الالتهاب الواضح – مثل التهاب الكاحل بسبب الإصابة – قد يكون واضحًا ويسبب عدم الراحة، إلا أن هناك أنواعًا أخرى من الالتهابات لا يمكن اكتشافها بسهولة. هذا النوع من الالتهاب الخفي يمكن أن يكون أكثر خطورة، وإذا استمر مع مرور الوقت، فإنه يمكن أن يؤدي إلى التهاب مزمن. وفي الواقع، يرتبط الالتهاب المزمن بأمراض مثل أمراض القلب والسكري واضطرابات المناعة الذاتية.  1  لحسن الحظ، المساحيق الخضراء لديها القدرة على تقليل مستويات الالتهاب داخل الجسم.

تشير الدراسات إلى أن البروبيوتيك قد يساعد في تقليل الالتهاب بشكل عام، وبالتالي تقليل احتمالية الإصابة بأمراض مختلفة.  2  لا يحتوي كل بودرة عصير أخضر على البروبيوتيك. لاستهداف تقليل الالتهاب، قم بفحص قائمة المكونات واختيار بودرة عصير أخضر يحتوي على البروبيوتيك.

بالإضافة إلى ذلك، الاستهلاك المستمر لمسحوق البروبيوتيك الأخضر، وإجراء   تغييرات غذائية  محددة ، يمكن أن يساعد دمج بعض التغييرات الغذائية في تقليل الالتهاب في الجسم. إحدى الإستراتيجيات الفعالة هي تقليل تناول السكريات المضافة. وتوجد هذه السكريات في العديد من الأطعمة والمشروبات، وخاصة في الحلويات والمعجنات والمشروبات الغازية وغيرها من السوائل المحملة بالسكر. لتقليل تناول السكر المضاف، فكر في اختيار بدائل السكر منخفضة السعرات الحرارية.  ستيفيا   وفاكهة   الراهب   . 

إن استهلاك كميات أقل من اللحوم الحمراء والمعالجة يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل الالتهاب العام في الجسم. ويقترح هذا التقليل من تناول الأطعمة مثل شرائح اللحم ولحم الخنزير المقدد والنقانق، مع اختيار مصادر البروتين الخالية من الدهون مثل الدجاج والأسماك. تعتبر   الأسماك المعلبة  من الأطعمة المفيدة التي تحتوي على وفرة من  أوميغا 3  والتي يمكن أن تساعد أيضًا في تقليل الالتهاب. وبنفس الطريقة، تحتوي مصادر البروتين المشتقة من النباتات، مثل  المكسرات والبذور  المختلفة ، على أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي لديها القدرة على تقليل الالتهاب.

زيادة الطاقة

يمكن أن تكون المساحيق الخضراء مفيدة أيضًا في تعزيز الطاقة. على الرغم من أن بعض المساحيق الخضراء تستمد آثارها المنشطة من الكافيين، إلا أن استبدال قهوة الصباح السكرية بمشروب مصنوع من بودرة العصير الأخضر يمكن أن يوفر دفعة طاقة مغذية أكثر.

في بحث معين، شهدت الإناث اللاتي تناولن بودرة عصير أخضر يحتوي على مستخلص الشاي الأخضر يوميًا زيادة ملحوظة في مستويات الطاقة لديهن مقارنة بالمشاركين الذين حصلوا على مكمل مزيف بدون مكونات نشطة.  3  المزايا الإضافية المحتملة لاستهلاك بودرة العصير الأخضر، مثل تحسين وظيفة الجهاز الهضمي وتعزيز جهاز المناعة، يمكن أن تؤدي أيضًا إلى ارتفاع مستويات الطاقة.

انخفاض ضغط الدم

يمكن للعديد من العوامل المساهمة، مثل عادات الأكل السيئة، وزيادة الوزن، والإجهاد، واستهلاك الكحول والسجائر، أن تزيد من احتمالية الإصابة بارتفاع ضغط الدم. إذا ظل ارتفاع ضغط الدم دون مراقبة على مدى فترة طويلة، فإنه يمكن أن يزيد من فرص التعرض لمشاكل صحية إضافية، مثل مضاعفات الكلى، والسكتة القلبية، والحوادث الوعائية الدماغية، وتمدد الأوعية الدموية في الشرايين.

  إدارة نمط حياتك  يعد الاستهلاك المنتظم للمكملات الخضراء أمرًا بالغ الأهمية للحفاظ على مستويات صحية لضغط الدم. يمكن أن يقلل من المخاطر المرتبطة بارتفاع ضغط الدم. في الواقع، أظهرت الأبحاث أن الأفراد الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم والذين تناولوا خليطًا من المساحيق الخضراء لمدة 90 يومًا شهدوا انخفاضًا ملحوظًا في قراءات ضغط الدم الانقباضي والانبساطي، على عكس أولئك الذين لم يتناولوا المكملات.  4 

بالإضافة إلى دمج المكملات الخضراء في نظامك الغذائي، فإن استبدال جزء من الملح الذي تستهلكه ببديل منخفض الصوديوم يمكن أن يساهم أيضًا في تنظيم ضغط الدم بشكل أفضل. إضافة المزيد من   البوتاسيوم  قد يساعد دمج المكملات الغذائية أو زيادة كمية الفواكه والخضروات في وجباتك على خفض ضغط الدم. بالإضافة إلى ذلك، يُنصح باختيار الأطعمة المعلبة ذات المحتوى المنخفض من الصوديوم للحفاظ على مستويات ضغط الدم الصحية.

ردود الفعل السلبية المحتملة لبودرة العصير الاخضر

ولا ترتبط المساحيق الخضراء، والتي تتكون أساسًا من الفواكه والخضروات، بآثار جانبية حادة أو مزعجة. إنها بمثابة مصدر للعناصر الغذائية الأساسية، والتي تشمل   مضادات الأكسدة  . يعد استهلاك بودرة العصير الأخضر كل يوم طريقة موثوقة لزيادة تناولك للعناصر الغذائية.

على الرغم من أن بودرة العصير الأخضر يمكن أن يكون مصدرًا للعديد من العناصر الغذائية المشابهة لتلك الموجودة في الفواكه والخضروات، فمن المهم عدم الاعتماد عليه كبديل للمنتجات الطازجة في نظامك الغذائي. إن استهلاك مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات هو النهج الأمثل للحفاظ على تناول غذائي متوازن.

ومع ذلك، فإن تناول مكملات غذائية إضافية قد يؤدي إلى الإفراط في استهلاك العناصر الغذائية، مما قد يشكل خطراً على صحة الشخص. يُنصح بالحصول على العناصر الغذائية بشكل أساسي من الأطعمة الكاملة والالتزام الصارم بتعليمات الجرعة الموصى بها لأي مكمل، مثل خلطات المسحوق الأخضر.

السموم

إحدى المشكلات التي يجب مراعاتها عند استخدام المكملات الخضراء هي احتمال وجود شوائب. تم اكتشاف أن بعض منتجات المسحوق الأخضر تحتوي على كميات كبيرة من الرصاص ومعادن سامة أخرى.  5  لتقليل فرصة وجود شوائب في المسحوق الأخضر والمنتجات التكميلية الإضافية، اختر العلامات التجارية التي تخضع لاختبارات الجهات الخارجية. يؤكد هذا الاختبار المستقل أن المنتج قد خضع لفحوصات معملية إضافية للتحقق من المكونات المدرجة في الملحق.

التدخل مع الدواء

  فيتامين ك: تعتبر  الخضروات الورقية مثل الكرنب والسبانخ والسلق، والتي تعد من المكونات الشائعة في مكملات المسحوق الأخضر، مصادر غنية بفيتامين ك. ويلعب هذا الفيتامين دورًا حاسمًا في الحفاظ على صحة جيدة من خلال المساعدة في إنتاج البروتين الذي يحتاجه الجسم. ضروري لعملية تخثر الدم. ومع ذلك، من المهم أن ندرك أن تناول كميات كبيرة من فيتامين K يمكن أن يبطل آثار أدوية تسييل الدم مثل الوارفارين، لأنه من المحتمل أن يقلل من فعاليتها في منع جلطات الدم.

إذا كنت تتناول دواءً مضادًا للتخثر، فمن المستحسن استشارة طبيبك قبل دمج مكمل المسحوق الأخضر في نظامك اليومي.

هل مسحوق الخضر فعال لتلبية احتياجاتك؟

يُزعم أن المساحيق الخضراء توفر العديد من المزايا الصحية، مثل تقليل الالتهاب، ودعم ضغط الدم الصحي، وتعزيز مستويات الطاقة. كما أنها توفر مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الأساسية، بما في ذلك مجموعة من الفيتامينات والمعادن.

إذا كنت تتطلع إلى التخفيف من مشكلة صحية معينة أو السعي للحصول على أفضل صحة ممكنة، ففكر في دمج المسحوق الأخضر في نظامك الصحي. من المهم اختيار المنتجات التي خضعت لاختبارات مستقلة للتأكد من نقائها. علاوة على ذلك، من المهم مناقشة الأمر مع المتخصصين الطبيين قبل البدء في أي مكمل جديد للتأكد من ملاءمته لصحتك ولمنع أي تفاعلات محتملة مع أدويتك الحالية.

ملاحظة: لا تهدف هذه المدونة إلى تقديم التشخيص أو العلاج أو المشورة الطبية. المحتوى المقدم في هذه المدونة هو لاعطاء ثقافة عامة. يرجى استشارة الطبيب أو غيره من متخصصي الرعاية الصحية فيما يتعلق بأي تشخيص طبي أو متعلق بالصحة أو خيارات العلاج. لا ينبغي اعتبار المعلومات الواردة في هذه المدونة بديلاً عن نصيحة أخصائي الرعاية الصحية. لم تتم الموافقة على الادعاءات المقدمة حول منتجات محددة في هذه المدونة لتشخيص المرض أو علاجه أو علاجه أو الوقاية منه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى